آخر الأخبار

الكاف يُرشح الجزائر وليبيا ونيجيريا لجائزة أفضَل مُنتخب إفريقي لِ2014


أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائزها الإحدى عشرة في مختلف الفئات المحددة للأفضل خلال عام 2014، والتي سيتم تسليمها خلال حفل تقيمه الكاف في الثامن من الشهر المقبل بلاجوس النيجيرية. 
وكشفت الكونفدرالية الإفريقية عن القائمة النهائية للمنتخبات المرشحة لنيل أفضل منتخب إفريقي لعام 2014، وتضم المنتخب الجزائري الذي تمكن من اجتياز دور المجموعات خلال منافسات كأس العالم بالبرازيل، والمنتخب الليبي، بطل النسخة الماضية من منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، ثم منتخب نيجيريا.
وغاب المغرب عن مختلف الفئات ال11 المتنافس على الأفضل فيها، سواء على مستوى المنتخبات أو اللاعبين أو الأطر التقنية أو المواهب الصاعدة أو الأندية الوطنية، فيما سيطرت نيجيريا على لائحة المرشحين في ثمان فئات، تليها الجزائر والكاميرون المرشحين في ست فئات.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي كل من الغابوني أباميانغ، و الحارس النيجيري فينسينت انياما، ثم يايا توري الإيفواري، فيما رشحت الكاف كل من كرك دجانيت والهادي بلعماري، لاعبي وفاق سطيف الجزائري، وموبيلي ندومبي من الكونغو الديمقراطية لجائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة.
ورشحت الكاف كل من نادي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي لنيل جائزة أفضل ناد خلال السنة الحالية، فيما يتنافس كل من البوسني وحيد حليلوزيتش، المدرب السابق للخضر، والجزائري خير الدين مضوي، مدرب نادي وفاق سطيف، وإيبينغي فلوران مدرب منتخب الكونغو اليمقراطية على جائزة أفضل مدرب.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد رشحت ضمن القائمة الأولية التي ضمت 25 اسماً الدولي المغربي مهدي بنعطية لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي خارج القارة، قبل أن يتم تقليصها إلى ثلاثة أسماء فقط عقب تصويت مدربين ومدراء فنيين للمنتخبات المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي للعبة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.