آخر الأخبار

المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال بورزازات تحتفل ب الذكرى 39 للمسيرة الخضراء


البصير عبد الرحيم 
في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى 39 للمسيرة الخضراء المظفرة، وترسيخا منها لروح المواطنة والوطنية في روح تلامذتها الصغار نظمت جمعية اغرم نوكدال لتنمية التعاون المدرسي بشراكة مع المجلس الجماعي للطفل ومجلس تدبير المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال يوما تخليديا لذكرى المسيرة الخضراء، امس الخميس 6 من نونبر الجاري، بالجماعة القروية اغرم نوكدال ورزازات. 
وشهدة الفترة الصباحية تنظيم مسيرة مصغرة تجسيدية لملحمة المسيرة الخضراء، انطلقت من المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال وصولا الى مقر قيادة اغرم في مسافة 5 كيلومترات على الطريق الوطنية رقم 9، وشارك فيها اكثر من 240 تلميذ و تلميذة.
وبحظور رئيس الجماعة وشخصيات المنطقة، بالاظافة الى الساكنة، انطلقت فقرات فنية و ترفيهية من انجاز اندية المدرسة الجماعاتية، وسط مقر الجماعة، وتخخل الحفل تسليم برقية تهنئة مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باسم مجلس الطفل الى السيد قائد الجماعة.
وشهدة الفترة المسائية عرض شريط وثائقي وشهادات حية للمشاركين في المسيرة الخضراء، بالاضافة الى انشطة ترفيهية وسط المدرسة، ختاما بتسليم شهادات تقديرية لكل من ساهم في انجاح الاحتفال.
وقال السيد مصطفى افرزيز رئيس الجمعية المنظمة ان الهدف من النشاط هو تحسيس التلاميذ بأهمية حدث المسيرة الخضراء في تاريخ المغرب والتعريف بها للتلاميذ، كما ان الاحتفال يشكل محطة أساسية لنشر روح المواطنة بين الناشئة وساكنة الجماعة، ولتأكيد تشبت المغاربة بحقهم وسيادتهم على الصحراء المغربية.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.