آخر الأخبار

البرلماني أيت شعيب يدعو إلى تغطية مناطق الجنوب بشبكة السكك الحديدية


اقترح البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد الله أيت شعيب إدماج مكاتب الدراسات في عمليات التتبع والمراقبة لمختلف الأشغال الطرقية التي فتحتها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، رغم أن الوزارة، حسب المتحدث، متحكمة في جودة الأشغال الطرقية التي تنجز من خلال إدخال معايير التطوير لفائدة المقاولات.

وثمن البرلماني في مداخلة له بلجنة البنيات الأساسية لمجلس النواب صباح اليوم الاثنين عزم الوزارة إعادة هيكلة قطاع الدراسات الطرقية. وطالب البرلماني بضرورة العمل على تأطير وتأهيل مكاتب الدراسات والانفتاح على الجامعة وعلى المدارس العليا لتكوين المهندسين في الداخل والخارج من أجل ضمان جودة مرتفعة للطرق المغربية.

كما ثمن ذات البرلماني وضع الحكومة لمخطط وطني لطرق الكبرى. لكنه في المقابل اعتبر أن الرصيد الطرقي المغربي مهدد بالاندثار، مما يتطلب مخططا وطنيا للنهوض بهذه الثروة.

وانتقد أيت شعيب عدم تغطية السكك الحديدية لحوالي 60 بالمائة من التراب الوطني، وخاصة المناطق التي تتوفر على ثروة منجمية وفلاحية وسياحية وطاقية. داعيا الوزارة الوصية والمكتب الوطني للسكك الحديدية إلى إعادة النظر في سياستها والتوجه نحو استهداف المناطق المقصية من الخطوط السككية. كما دعا إلى ضرورة أن تحرص الوزارة على تحسين جودة خدمات القطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.