آخر الأخبار

النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات يدعو السلطات للتعبئة لإغاتة المنكوبين ضحايا الفيضانات


أعلن النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات تضامنه مع كل الجماعات التي عاشت و لا زالت تعيش ويلات هذه التساقطات العاصفية ، في ظل عجز كبير للبنى التحتية الأساسية ( جماعة تلوات خاصة المناطقالمحاديةلوادأونيلا:اغونان ، تمسال ، انمتر و انكلز، جماعة أيت زينب خاصة دوار أنخصا، جماعة وسلسات و تحديدا دوار ونتجكال ، جماعة ترميكت ، جماعة غسات) و اللائحة تطول. 
و دعا  السلطات المحلية و المجالس المنتخبة إلى مزيد من التعبئة و اليقظة لإغاثة المنكوبين تلافيا للمزيد من الخسائر المادية و البشرية .و اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لجبر أضرارهم .
كما دعا المجتمع المدني بالإقليم من أنسجة و شبكات و جمعيات و أيضا القطاع الخاص إلى تفعيل حملات تضامنية مع ساكنة الجماعات المتضررة و ذلك عبر تزويدهم بالأغطية و الملابس و أيضا المواد الغدائية.
و سجل تحميله للسلطات المركزية و السلطات المحلية و المجالس المنتخبة و المصالح الخارجية ، كل حسب اختصاصه مسؤولية أي تقصير قد يضاعف حجم الخسائر المادية و البشرية لهذه التساقطات.
و عبر عن استعداده للإنخراط في كل مجهود مشترك للتضامن مع المنكوبين و التعاون معهم لتجاوز الأضرار التي لحقت بهـــــــم و بممتلكاتهم.
و جدد مطالبة الحكومة المغربية لإنشاء نفق تيشكا باعتباره الحل الحقيقي لفك العزلة عن الجنوب الشرقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.