آخر الأخبار

أه فهو مجرد حلم

عبد الرزاق وقاسي 
عندما ينام الجميع من بشر وشجر وقطط ويرفض الفراش احتضانك وترفض العيون طلبك عندما يكون الفرق سبع ساعات هي المسافة الرابطة بين الدفئ وشدة البرد بين صخب مدينة وانتحار مدينة اخرى عندما يعم السكون مدينة ورزازات في أجمل اللحظات بمدن أخرى لتعود لنفس الحكاية وتروي نفس القصة متى سأفتح احدى العينين ولأجعل قلمي ينوب عني هاته المرة في الكتابة فهي أخر ما تبقى لدي بعد نوم طويل من الملل ومن انعدام الحركة في رابعة النهار في مدينة سموها بدون ضجيج فعذرا لم يعد لها أي حس ولا ادراك ولا حتى صوت خفيف كصوت شجر ولا مطر، احلم أن أجد شباب كل يدارك الوقت شباب يرفضون أطراف الشوارع لا مخدرات ولا ويسكيات كل يحمل هم أسرة يبحث عن لقمة عيش لكن أه فهو مجرد حلم. 
تلاميذ كل في قسمه وعلى مقعده يتقنون اللغات يحصلون على نقاط مشرفات يحسنون المعاملات يقبلون كل يوم أرجل الاباء والامهات لا مكان لهم امام الثانويات ولا في المقاهي والمحلبات وصدورهم لا تقبل التدخين والتبويقات لكن أه فهو مجرد حلم. 
نريد اساتذة همهم تكوين المثقفين والمثقفات تربية جيل من النخب في مراكز القرارات لكن أه فهو مجرد حلم. 
أحلم بمدراء أشداء على من يتلاعب بأبناء الشعب والفقراء فهل لي حلمي أمل، أحلم بوزراء يتخلون عن طمعهم يقومون بزيارات مفاجئة لمراكز وزاراتهم، أحب ان ارى عمال رواتبهم تفوق البرلمانين كل يوم يحملون قفف في أيدهم لأبنائهم وبناتهم فمتى أرى حلمي يمشي على رجليه. 
أحلم أن ارى دور الايتام في كل مكان زيارات يومية لقاءات دائمة حتى لا يكونوا مجرد عبئ حتى لا يكونوا مجرد أرقام نتباها بها لكن مجرد امل في خاطري لا مكان له في وطني.
احلم ان أرى الصحافة أشرف مهنة لا أتعب مهنة مدح لمن يستحق وذم لمن علا واسترخص. 
أريد جامعات بمواصفات دولية طلبة بدون تمييز بدون عنصرية ولا تزييف سواسية إلا في الجد والاجتهاد، سجون للمجرمين والناهبين لا مكان فيه لقائلي الحق والشرفاء. 
لأني أحب وطني فلي أحلام وأحلام رسمتها قرب البحر فيا أمواج لا تمحي أحلامي فإني منتظر من يقرءها ويرسلها الى صاحبها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.