آخر الأخبار

مسرحية "سند وباد" في الاقصائيات الجهوية لمسرح الشباب باكادير


البصير عبد الرحيم
تستعد فرقة مختبر صامويل بيكت للابداع المسرحي التابع لجمعية فوانيس ورزازات، عرض مسرحية " سند وباد"، في اطار الاقصائيات الجهوية لمسرح الشباب، المزمع تنظيمها باكادير ايام 24-25-26 من اكتوبر الجاري. 
المسرحية من تأليف عبد الحفيظ مديوني، وإ خراج إسماعيل الوعرابي ويجسد ادوار المسرحية كل من إسماعيل الوعرابي وعادل الحمدي، وسينوغرافيا عادل الحمدي، وفي الموسيقى والمؤثرات الصوتية عبد الحميد الوعرابي، وفي الإضاءة حسن ريضى، وفي الديكور يونس الوعرابي، وعن الملابس و المكياج أسماء أمحيل، وفي الإدارة والعلاقات العامة كل من يوسف بواخبيان وعمر نجا.
وتدور أحداث المسرحية حول استضافة أرض شبه خلاء لشخصيتي سند وباد، ثم سرعان ما يسعى كل منهما إلى إزاحة الآخر عنها حتى يتسنى له الانفراد بتملكها والتمتع بخيراتها، ومن ثم تتعقد الأمور وتتوتر الأعصاب وتندلع الحروب ... فتتمخض عن هذا كله أحداث ووقائع تتولد عنها أخرى، وظواهر تتناسل منها أخرى، متمثلة في قيام الدولة والحدود والسباق نحو التسلح، والتوسع والاستحواذ على مصادر الماء والقوت...فتتجمع بذلك أسباب اشتعال حرب مدمرة تأتي على شروط الحياة بهذه الأرض، وبالتالي لا يبقى فيها مجال لاستقرار سند أو باد كليهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.