آخر الأخبار

افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات


البصير عبد الرحيم 
تحت شعار " سينما الشباب، الواقع والآفاق ".. افتتحت مساء أمس الجمعة الدورة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير، المنظم من طرف جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة مع المركز المغربي السينمائي والمجلس البلدي لمدينة ورزازات، في الفترة الممتدة ما بين 24 و25 من شهر أكتوبر الجاري بورزازات.
عرفت الفترة الصباحية تنظيم ندوة فكرية في موضوع "سينما الشباب ،الواقع و الافاق" حضرها الأستاذ محمد شويكة مخرج وقاص وناقد سينمائي و الأستاذ مولاي ادريس الجعايدي مكون سنيمائي و الأستاذ حميد تباتو باحث في مجال السينما و المسرح و سيرها الأستاذ مولاي أحمد الاسماعلي كاتب و إعلامي و مدرب في التنمية البشرية ، حيث طرح المتدخلون مجموعة من التدخلات كانت تتمحور حول أن الدعم المادي يساعد في تسويق هذه الإنتاجات و الإبداعات السنيمائية و الترويج لها.
هدا وشهدت الفترة المسائية بقاعة القصر البلدي لورزازات، استقبال نخبة من الممثلين والسينمائيين والمخرجين، على نغمات احواش الفلكلورية من التراث الذي يميز المنطقة، وتمت قراءة الفاتحة على روح الفقيد" محمد الراضي" عضو المكتب التنفيذي لجمعية التربية والتنمية فرع ورزازات، كما ثم عرض صور حول الفعاليات المشاركة، قبل ان يتم تكريم جمعية القصبة.
كما عرفت التظاهرة عرض فيلم قصير خارج المسابقة، للمخرج الشاب توفيق بابا، بالإضافة الى عرض الافلام المشاركة في المسابقة.
يذكر أن المهرجان سيعرف مشاركة 16 فيلما قصيرا من مختلف أقاليم المملكة، للتنافس في المسابقة الرسمية، التي تسهر عليها لجنة تحكيم المهرجان الممثلة في مجموعة من الوجوه البارزة في مجال البحث والنقد السينمائي، برئاسة الناقد الاستاذ محمد شويكة والاساتذة مولاي ادريس الجعايدي، مريم  بكير، مصطفى أفقير ومولاي محمد الإسماعيلي.
وتجدر الاشارة الى ان فعاليات المهرجان ستعرف بعض الأنشطة الموازية حيث ستنظم صبحية سينمائية للأطفال بالمركب التربوي والرياضي المسيرة ,ولقاء مفتوح مع المخرجة مريم بكير حول تجربتها السينمائية، الى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.