آخر الأخبار

تنسيقية الإنصاف من أجل جهوية ديمقراطية بورزازات تستعد لعقد لقاء أقاليمي (زاكوة _ تنغير_ ورزازات)


فدوى بوهو - ورزازات


اليوم على الساعة  الخامسة  بمقر النسيج الجمعوي بورزازات  ثم عقد اجتماع لسكرتارية تنسيقية الإنصاف من أجل جهوية ديمقراطية قصد تدارس التحضيرات الخاصة باللقاء المزمع القيام به يوم 9 أكتوبر 2014  بين تنسيقيات الاقاليم التلاث _زاكورة، تنغيرو ورزازات ، يأتي هذا اللقاء من أجل تعميق النقاش أقاليميا و  للتنسيق و توحيد الجهود لتبني رؤية متوافقة و منسجمة بشأن المشروع المقترح مشروع التقسيم الجهوي لوزارة الداخلية مدينة الراشدية مركزا لجهة درعة تفيلالت، وقد ثم في هذا الاجتماع تداول عدة اقتراحات أغلبها إجراءات عملية تصب في منهجية الترافع  و التي سوف تنبني على التعبئة أكثر لفعاليات المجتمع المدني  و توقيع العرائض الشعبية  و قد خصصت لجنة لصياغة العريضة و مذكرة الترافع  الخاصة بتنسيقية اقليم ورزازات حيث ستكون هي المعتمدة اقليميا .

تجدر الاشارة الى أن البيان رقم 1 الصادر عن تنسقية ورزازات بتاريخ 01 اكتوبر جاء بما يلي :


1_. رفضن لمقترح مشروع الجهوية بخصوص مركز جهة درعة تافيلالت و اعتباره لا يستند لأية معايير موضوعية .
2_. المطالبة باعتماد ورزازات مركزا لجهة درعة تافيلالت لما تتميز به من موقع جغرافي مناسب من حيث القرب و البعد من مكونات الجهة و باقي جهات المملكة، وما تتوفر عليه من مؤهلات واعدة و بنيات استقبالية و بنيات تحتية أساسية و متقدمة مقارنة بباقي أقاليم الجهة ، و أيضا باعتبار ورزازات العمالة الأم لإقليمي زاكورة و تنغير مع كل ما يعنيه ذلك من روابط تاريخية و إدارية متينة .
3_تحميل القائمين على الشأن العام الوطني مسؤولية أي تعثر بجهة درعة تافيلالت و أي احتقانات بين مكوناتها نتيجة عدم موضوعيهم في اختيار مركز هذه الجهة .

4_الاستعداد لخوض كل الأشكال المتاحة و الممكنة قانونيا للدفاع غن هذه الجهة بغيدا عن الضيق من الحسابات و في استحضار تام للمصلحة العليا .

5_التسطير لبرنامج ترافعي أمام الجهات المعنية يتضمن لقاءات تواصلية و مذكرات و عرائض شعبية و برنامج نضالي تصاعدي ينطلق بوقفات و مسيرات احتجاجية و ينتهي بمقاطعة الانتخابات ما لم يتحقق الإنصاف.

6_ دعوة كافة الهيئات السياسية ، النقابية و الجمعوية بالمنطقة لمزيد من رص الصفوف و تغليب المصلحة العامة من أجل تجقيق انطلاقة صحيحة لجهة درعة تافيلالت في ضل انسجام مكوناتها لتحقيق ما تستحق لتحقيق إقلاع تنموي طال انتظاره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.