آخر الأخبار

مهرجان صيف ورزازات يختتم فعاليات نسخته الثانية على ايقاعات الداودي


البصير عبد الرحيم 
صور : ايوب برخوش 
 اختتمت يوم الجمعة 19 شتنبر الجاري، فعاليات مهرجان صيف ورزازات في نسخته الثانية والمنظم من طرف عمالة إقليم ورزازات بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة. 
صيت وقيمة الأصوات التي أثّثت السّهرة دفعت بجماهير غفيرة إلى الالتحاق بفضاء قصبة تاوريرت لمواكبة العرض الموسيقي ومشاهدة كلّ من الفنانين والفرق الموسيقية، والاستمتاع بأغانيهم .
 وقبل العرض الرّئيسي تابع الجمهور عرضا فلكلوريا لفرقة احواش تاوريرت فتح شهيته للسهرة، كما ابدعت فرقة كناوة فيزيون المحلية على خشبة العرض والتي تنتظر فرصا أكبر لبروزها.
الطّبق الرّئيسيّ للسّهرة كانت انطلاقته مع الفنّانة جينفر الملقبة ب"شهناز" رفقة الفنان سعيد انزور اللذان اتحفا الحفل بأغانيهما الامازيغية، وكانت فرصة للالتقاء بجمهورهم الذي صفّق لهم طويلا وغنّى رفقتهم .
وأكثر ما شدّ الجمهور في سهرة الاختتام أغاني الفنّان الشعبي عبد الله الداودي الذي يبقى دون منازع من أفضل الأصوات الشعبية المغربية على الساحة الفنية، وقد تحمّل جمهوره لأكثر من ساعتين مشاقّ الوقوف للاستماع إلى صوته الشجيّ وأغانيه الشعبية، وقد طالب الفنّان جمهوره بتشجيع الثّقافة والإقبال على العروض والسّهرات الموسيقية تماما كتشجيعهم للرّياضة وهو أمر لا يمكن إخفاؤه خاصة إذا علمنا أنّ الداودي يبقى دوما عاشقا للفنّ والرياضة. 
والتظاهرة التي تهدف الى تنشيط فضاءات المدينة وخلق متنفس لساكنة المنطقة و وزوارها، وتقوية العرض في ميدان التنشيط الفني والثقافي والسياحي للمنطقة، تميّزت كلّ عروضها الموسيقية والشبابية، بتنظيم جيّد خاصة فيما يتعلّق بفضاءات العروض وتهيئتها وكان الجمهور مثاليّا وأضفى على المهرجان أجواء خاصّة ولم يقع تسجيل ما عطّل سير برمجة مختلف فقراته أو ما يمكن أن يكدّر صفوها، كما كان دور الأمن فاعلا وعاملا مساعدا على نجاح الدورة الثانية للمهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.