آخر الأخبار

واقع من يريد الاشتغال في ما يسمى ( الفيلم )

عبدالرزاق وقاسي
بعد تسجيل أسماءنا وأرقام هواتفنا و لما يزيد عن اسبوعين وانتظار طويل، الساعة تشير الى الثانية صباحا كانت الوجهة قرب المسبح البلدي لم يكن الحاضرون في ذلك الوقت إلا نحن لعدم تفهمنا لأوقات " العادة المغربية 02 هيا 04 " وبعض الافارقة الذي تزايد عددهم فيما بعد حتى ضننا أنفسنا في إحدى دول جنوب الصحراء، حضر مايزيد عن 100 مستخدم في فيلم يقال أنه سيشغل أزيد من 1200 شخص في لقطات محددة ، المهم المميزون أصحاب الحظ و( الكونترا ) هم كانو السباقين لركوب الحافلة بمجرد نظرة عابرة أو نظرة حول الكونطرا أما امثالي وهم كثر فمنهم الذين يستعطفون داك المسؤول الى حد العبودية والذل والمهانة عساهم يخطفون تغميزة منه ليحضوا بعمل فهذا من استنجادات ان تعمل في الفيلم وإما أن تكون من ناس "باك صاحبي" او من أبناء حومة x او حي y ممن يقال عنهم عارفين فالفيلم وكأن كبار المخرجيين قد زكوهم لأجل العمل في اي فيلم رغم تهميشهم طيلة الموسم الى غاية مواسيم فمنهم من يحترف الموسيقى ومنهم من يحترف السليسيون والتبويقة "ملي ماتيكون تا فيلم ومنهم ومنهم ...."، في ضل كل هاته نجد هذا العمل الذي يدر ملايين إن لم أقل ملايير الدراهم على البلد ولا يستفيد أبناء المدينة عكس الامر فإننا لا حضنا أبناء مدن أخرى تزاحم الطرح وتحظى بالشغل .
ولكون لجنة الفيلم دات الاسم الذي له علاقة بالموضوع لا يملك أدنى صلاحية في تقنين الامور رغم وجود مسؤول بالمدينة على رأس أعضائها فهو نائب رئيس لجنة الفيلم فندعو الى حل هاته اللجنة إذا كان دورها عدمه من غيير تعليق الاسم وإدخار المال العام فاسمها لجنة الفيلم ولا علاقة لها بالفيلم، زيادة على ذلك عدد الطلبة الذين يحرمون دائما وهم الاكثر احتياجا للعمل والكل يعلم مدى قساوة العيش والدراسة خارج أحضان والدييك واسرتك وبعد الاقصاء من عملية الاحصاء أبواب الفيلم مقفلة في وجوههم أيضا .
أطرح سؤالا من هم اللوبيات التي تتحكم في مفاتيح الشغل داخل هذا الفيلم؟ فبكل صدق سئمنا من كل الاوضاع و نحتاج الى تغيير حقيقي .
فالتغيير أت لا محالة فأعدو لذلك اليوم ما استطعتم من اليوم، ومع ذلك سأواسي نفسي وأقول إن رزقي كتب لي في مكان أخر وعلى الله أتوكل يقول احدهم لي "شهادات المشمورين اقتفيتها في زيارتي لأوضاع هؤلاء الذين يصل بهم الحال الى تقبيل اليد .... لأجل العمل والعيش ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.