آخر الأخبار

المؤتمر الدولي الثاني حول الطاقات المتجددة ما بين 17 و19 أكتوبر المقبل بورزازات


و م ع
تحتضن مدينة ورزازات في الفترة ما بين 17 و19 أكتوبر المقبل الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول الطاقات المتجددة، المنظم بمبادرة من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية.
وأكد رئيس الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار السيد يوسف زاز، خلال لقاء نظم أمس الثلاثاء بمقر عمالة ورزازات للتحضير لهذه المناسبة، أنه من المنتظر أن يشارك في هذا الملتقى، المنظم بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، حوالي 200 مختص من المغرب وخارجه، يمثلون 36 دولة، من بينهم 22 خبيرا دوليا في مجال الطاقات المتجددة.
وتم التأكيد خلال هذا اللقاء التحضيري، الذي ترأسه عامل الاقليم السيد صالح بن يطو، على أهمية تضافر جهود جميع الفاعلين المعنيين من أجل توفير جميع الشروط الكفيلة بضمان نجاح هذه التظاهرة العلمية التي سيكون لها أثر اقتصادي إيجابي على المنطقة.
 وسيشكل هذا المؤتمر فضاء للالتقاء وتبادل التجارب الميدانية والبيداغوجية بين المهندسين والأساتذة الجامعيين والباحثين، ومناسبة لعقد شراكات وتعاون بين هيآت مغربية وأجنبية من أجل تسيير مشاريع تعالج مواضيع ذات اهتمام مشترك، فضلا عن تقديم محاضرات من قبل علماء دوليين ستتيح الفرصة للاطلاع على أبرز المستجدات التي يعرفها ميدان الطاقات المتجددة.
 وخلال هذا المؤتمر، سينظم معرض يتم من خلاله تقديم المعدات المبتكرة على الصعيد العالمي المستعملة في مجال الطاقات المتجددة، التي تطرح عدد من الحلول الأكثر ابتكارا في انتاج الطاقة النظيفة. وستتمحور أشغال هذا المؤتمر حول مواضيع ذات صلة بالتكنولوجيات المستعملة في الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، كالطاقات الشمسية والريحية والبحرية والكهرومائية والحرارية، والنظام الطاقي وتخزين الكهرباء، والطاقة المتجددة الخاصة بالتكنولوجيا المعلوماتية، والتكنولوجيا الخضراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.