آخر الأخبار

عمالة تنغير تقيم حفل توديع حجاج الإقليم


التقرير : محمد ايت حساين
اصور:محمد عصفوري

ترأس عامل إقليم تنغير،بفندق بوكافر بتنغير،اليوم الخميس 18 شتنبر2014،حفل توديع على شرف حجاج اقليم تنغير الذين سيؤدون فريضة الحج برسم موسم 1435 للهجرة ،والبالغ عددهم 149 حاجا وحاجة، وحضر  هذا الحفل السيد رئيس المجلي العلمي المحلي لتنغير، والسيد والمندوب الاقليمي لتنغير،والسيد المندوب الاقليمي للصحة، وعدد من المسئولين الإقليميين والمحليين.
وحث عامل الإقليم، في كلمة له بالمناسبة الحجاج على التحلي بمكارم الأخلاق وحسن  المعاملة والتسامح وتمثيل المغرب أحسن تمثيل باعتبارهم سفراء له في تلك البقاع الطاهرة، داعيا إياهم بالالتزام بتطبيق بنود ومضامين التوجيهات الملكية،كما ذكر بالعناية الملكية السامية الخاصة للحجاج المغاربة والتي تتجلى في حرصه على توديع رعاياه الاوفياء المقبلين على السفر الى بيت الله الحرام وتقديم الرعاية الفائقة لهم ولمساعدتهم على اداء مناسكهم على احسن وجه، كما أشار  عامل صاحب الجلالى على اقليم تنغير إلى المجهودات التي قام بها  كل من المجلس العلمي المحلي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية من تاطير إداري وعلمي وديني وصحي لفائدتهم،كما أوصى عامل إقليم تنغير الحجاج بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس،و متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.
وتقدم رئيس المجلس العلمي المحلي السيد لحسن بوعدين،بمجموعة من المواعظ والنصائح والإرشادات التطبيقية من شأنها تجنيب الحاج او الحاجة أخطاء قد تفوت على صاحبها أجره أو حجه،وحث بدوره الحجاج بالتحلي بالصبر  والانضباط والابتعاد عن كل جدل عقيم وكل ما من شأنه إفساد الحج،و متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.
وفي كلمته، ذكر المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ما يتوجب على ضيوف الرحمان الالتزام به في تلك البقاع الطاهرة، من خصال حميدة وصفات حسنة كالصبر والتسامح والتلاحم والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتفرقة والاعتدال وبأداء المناسك على أتم وجه طبقا لتعاليم ديننا الحنيف، متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.
كما تميز هذا اللقاء أيضا بالكلمة التوجيهية التي القاها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتنغير، حيث تتطرق إلى مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية التي يمكن إتباعها من اجل سلامتهم والحفاظ على صحتهم.
 وفي  الختام اشرف عامل اقليم تنغير، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير ومندوب الشؤون الإسلامية، على توزيع الوثائق الإدارية على الحجاج الذين وصل عددهم هذه السنة 149 حاج وحاجة.
وتجدر الإشارة أن الحجاج سينطلقون يوم الثلاثاء من  مطار ورزازات و سيتجهون إلى مطار  محمد الخامس بالدار البيضاء عبر رحلتين، الأولى ستنطلق في الساعة الثالثة صباحا والثانية في الساعة الثالثة والنصف صباحا ، وبعدها سيجتمعون في طائرة واحدة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.