آخر الأخبار

الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الامازيغي بورزازات من 04 و08 نونبر2014


تنظم الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي- فرع ورزازات الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الامازيغي بورزازات وذلك ما بين 04 و08 نونبر2014. تحت شعار "الفيلم الأمازيغي والتحول..." تثمين الذاكرة الشفهية المحلية  عبر الفيلم الأمازيغي.
ويتضمن المهرجان مسابقة المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة و القصيرة و الوثائقية. ،وعروض أفلام بساحات المدينة والقرى والمناطق المجاورة، وورشات تكوينية ، وندوة حول شعار الدورة الخامسة، وتكريم فعاليات ساهمت في تطوير الفيلم الأمازيغي وعلى رأسها الفقيد محمد مرنيش رائد السينما الامازيغية.كما تتضمن الدورة عروضا للأفلام الامازيغية الأولى على الساحة الفنية منذ سنوات.وستنظم مسابقة لسيناريو الفيلم الامازيغي القصير.
وحسب المنظمين فإن المهرجان يأتي استمرارا في ترسيخ أهدافه المثمتلة في   التعريف بالفيلم الامازيغي و المساهمة في تطوير .و خلق التواصل بين المبدعين و النقاد و الجمهور.مع إبراز دور الفيلم الامازيغي في تثبيت الهوية الوطنية. بالظافة إلى المساهمة في تكوين المبدعين في المجال السينمائي و السمعي البصري من أجل تحفيز الطاقات المحلية على خوض غمار الإبداع السينمائي .ثم الانفتاح و التفاعل مع جمهور القرى و البوادي باعتباره طرفا هاما في هذا المجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.