آخر الأخبار

ندوة صحفية لفعاليات المهرجــان الوطني لفنون أحــواش في نسخته الثالثة


سارة قهوجان - البصير عبد الرحيم  
عقدت اليوم الجمعة 08 غشت 2014 ندوة صحفية بفندق ازغور على الساعة العاشرة صباحا، مع الصحافة المحلية والوطنية والعالمية، بالإضافة الى بعض الفعاليات الجمعوية استعدادا لتنظيم فعاليات الدورة الثالثـــة للمهرجــان الوطني لفنون أحــواش، الذي جاء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و المنظم من طرف وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة سوس ماسة درعة، والمجلس الإقليمي لورزازات، والمجلس البلدي لورزازات، والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات و المكتب الوطني المغربي للسياحة، والذي سيمتد طيلة ايام  08-09-10 غشت 2014 .
الندوة أدارها كل من السيد الزوبير بوحوث المنسق الاعلامي للمهرجان ومدير المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات، وبمشاركة اللجنة المنظمة، اللذين سلطا الضوء على مجمل الأهداف و الحيتيات التي من أجلها تم التفكير في تنظيم هذا المهرجان الوطني لفنون احواش .
وقد تم الإعلان عن البرنامج الكامل خلال الندوة في كلمة افتتاحية لمدير المهرجان وأبرز الخطوط العريضة للدورة الثالثة لهده التظاهرة ،كما تم الكشف عن مشاركة 19 مجموعة محلية ووطنية، بالإضافة الى امسيات فلكلورية ، يشمل كذلك انشطة موازية.
كما ثم الحديث عن الأهمية الكبرى التي يجب على الفاعلين بإقليم ورزازات والمنظمين لهذا المهرجان الذي يعتبر مرآة لورزازات التي يجب أن يحظى بها، وفرصة للتعريف بتراث المدينة والمنطقة ككل وفنها وثقافتها التي تزخر بها.
و شملت الندوة أيضا مجموعة من أسئلة الصحفيين الممثلين لمختلف المنابر الإعلامية الحاضرة، تناولت مختلف الجوانب التي تهم الجانب المادي للمهرجان، وكذا الجانب التنظيمي ،ومكانة فن احواش وأهمية الاعتناء و الاهتمام به كتراث موسيقي محلي ووطني يجب المحافظة عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.