آخر الأخبار

مهرجان ايت سموس في دورته الحادية عشر بوينتجكال من 17 إلى 19 غشت 2014


تنظم جمعية فضاء المستقبل للطفولة و الشباب بتنسيق مع جمعية تامونت لاحواش و جمعية التقدم للتنمية البشرية وبدعم من عمالة اقليم ورزازات و جماعة وسلسات و مندوبية  وزارة التقافة بورزازات و بلدية تازناخت ومندوبية  وزارة السياحة بورزازات و الفضاء الجماعي لجماعة وسلسات و المجلس الاقليمي للسياحة  مهرجان ايت سموس في دورته الحادية عشر تحت شعار " الحفاض على الثرات الشعبي مفتاح لكسب رهانات المستقبل " بدوار وينتجكال جماعة ويسلسات  وذلك في الفترة الممتدة من 17 غشت إلى 19 غشت  2014 .
يهدف المهرجان إلى تنشيط المنطقة و تشجيع شباب المنطقة  على ابراز مواهبهم  وكذا الرقي بترات المنطقة الى مستوى افضل والحفاض  على الموروت تقافيا و سياحيا وفنيا وكذا  خلق متنفس لساكنة المنطقة  والدواوير المجاورة من خلال  فقرات المهرجان .
وتتميز هذه الدورة بمشاركة الفنان الامازيغي المتألق رشيد اسلال اضافة الى عدة فرق محلية كفرقة احواش وينتجكال و فرقة امتزكين من اقليم طاطا اضافة الى فرقة احواش زناكة من جماعة ازناكن و مجموعة ايت تامونت من تازناخت ومجموعة اتران ومجموعة   اجدكن الفاميلا اضافة الى عدة فرق محلية , وستتميز كذلك هده الدورة بتكريم مبدعبن و شعراء من وينتجكال اضافة الى عدة انشطة تنضم موازاة مع المهرجان كتنظيم ندوات و امسيات شعرية تراتية امازيغية و مسابقات تقافية و دينية و رياضية .
وتجدر الاشارة ان الدورات السابقة لمهرجان ايت سموس عرفت نجاحا كبيرا تميز في حضور ازيد من 10 الف متفرج سواء من المنطقة او خارجها . واستقطاب فنانون كبار في الساحة الوطنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.