آخر الأخبار

نبيلة معان تتألق بفعاليات مهرجان صيف ورزازات

بقلم محمد حفيض .
أحيت الفنانة نبيلة معان، يوم السبت 25 غشت 2014 سهرة فنية بفضاء قصبة تاوريرت ، في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان صيف ورزازات، التي ينظمها عمالة إقليم ورزازات بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة ، والتي إنطلقت يوم 14 من الشهر الجاري وستستمر إلى غاية 19 شتنبر 2014 .

وقدمت معان أغاني متنوعة تعود لمجموعة ناس الغيوان وأخرى إستقتها من ألبومها الجديد ، الذي يحمل لونا موسيقيا جديدا، لقي إعجابا وإستحسانا من لدن متتبعيها ، كما شهد الحفل الفني أيضا حضورا جماهيريا ملفتا حضر من مختلف مناطق مدينة ورزازات لمشاهدتها والاستمتاع بالأغاني التي   قدمتها  . 

وعن مشاركتها ، عبرت نبيلة معان عن سعادتها بلقاء جمهورها و تواجدها بمدينة ورزازات ، كما أعلنت عن تفكيرها و رغبتها بتصوير إحدى أغنيتها على طريقة الفيديو الكليب بالمنطقة نظرا لما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة و إستوديوهات سينمائية عالمية  .

وستعرف هذه الدورة 16 سهرة فنية ، سيكون فيها الفن المغربي حاظرا إلى جانب موسيقى الراي والفيزيون وكناوة ، بالإضافة إلى الأغنية الشبابية والأمازيغية .  
وشهدت الدورة الماضية لمهرجان صيف ورزازات نجاحا باهرا على مستوى البرمجة والحضور الجماهيري ساهم في إحياء سهراتها عدد من الفنانين والمجموعات المعروفين على الساحة الوطنية أمثال الفنان عبدالعالي أنور، مازكان ، ميري ، الصنهاجي.

وتعتبر نبيلة معان من الفنانين الذين صنعوا إسما لهم ضمن الساحة الشبابية ، حيث تميزت اختيارتها الموسيقية بالتجديد لاعتمادها إيقاعات حديثة ، وتجربتها في المزج بين الأنماط الموسيقية الرائجة .
كما تجد الإشارة إلى أن نبيلة معان درست الموسيقى التلحين في المعهد العالي للموسيقى وتعلمت العزف على القيثارة وكانت أولى بدايتها في السادسة عشر بتقديم أغنية تظمنت كلمات شقيقتها التي تولت في مابعد كتابة أغلب أغانيها . 
 
وقد أصدرت نبيلة معان عام 2008 أول ألبوم عنائي لها خاص بها بعنوان " دنيا " في تعامل مع شركة بلاتنيوم للإنتاج الموسيقى ، وقد بدأ من خلال الأغاني التأثر الكبير بمجموعة ناس الغيوان ، وقد تضمن الألبوم أغنية " الله يامولانا " التي قدمتها بطريقة مشتركة مع الفنان عمر السيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.