آخر الأخبار

اكثر من 500 مليون درهم قيمة الاستثمارات السينمائية الأجنبية بالمغرب

 
 كوثر بنتاج - اليوم
بلغت قيمة الاستثمارات السينمائية الأجنبية بالمغرب خلال الستة أشهر الأولى من السنة الحالية 502 مليون درهم، حيث تم تصوير 22 إنتاجا سينمائيا وتلفزيونيا أجنبيا إلى غاية أواخر يونيو الماضي.
وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن هذه الأرقام مرتفعة جدا مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حيث لم تتجاوز الاستثمارات سنة 2013 مبلغ 24 مليون دولار.
وشهد المغرب تصوير 9 إنتاجات سينمائية أمريكية، و 4 فرنسية و3 انجليزية و عمليين ألمانيين، وإنتاج كندي وأخر بلجيكي و هندي، فضلا عن عمل إيطالي أمريكي مشترك .
وكان آخر الأفلام الأجنبية المصورة بمراكش هو "روك ذي كاسباه" للنجم الأمريكي بروس ويليس رفقة داني مكبرايد و كايت هدسون و شيا لابوف.
وفي ماي الماضي، صور المخرج الألماني توم تايكوير مشاهد من فلم "صورة مجسّمة للملك" بمشاركة الممثل الأمريكي "طوم هانكس" وصورت لقطات منه في كل من العيون وطاطا واستوديوهات ورزازات.
وشهدت الشهور الأولى من هذه السنة تصوير فيلم "ملكة الصحراء" ، وهو من توقيع المنتج والمخرج العالمي ويرنير هيرزوغ، وبطولة النجمة الأسترالية نيكول كيدمان، وجيمس فرانكو، وروبرت باتيسون، إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين، بينهم حوالي 50 ممثلا مغربيا، فضلا عن حوالي 1500 كومبارس و65 تقنيا مغربيا، عملوا إلى جانب عدد من نظرائهم الأجانب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.