آخر الأخبار

بلدية ورزازات: المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات تهم مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية خلال الدورة العادية لشهر يوليوز


تمت خلال الدورة العادية للمجلس البلدي لورزازات لشهر يوليوز، أمس الثلاثاء، المصادقة بالإجماع على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تهم مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية.
وفي هذا الصدد، تدارس المجلس خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس السيد عبد الرحمن الدريسي، وصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والمجلس البلدي لورزازات تهدف إلى تحديد شروط تسيير وتنشيط المركب الثقافي البلدي بحي الوحدة.
ويروم هذا المركب المساهمة في التنشيط الثقافي للمدينة، والعمل على تقريب الإنتاجات الثقافية والفنية المختلفة من ساكنة المدينة وتشجيع الإبداع الفني والثقافي المحلي والجهوي، وخلق فرص مستمرة للتواصل بين المبدعين وجمهورهم عبر التظاهرات والأنشطة التي تتم برمجتها بهذا الفضاء، علاوة على تشجيع مبادرات جمعيات المجتمع المدني والأفراد والمؤسسات ذات الاهتمام الثقافي للإسهام في إغناء المشهد الثقافي بالمنطقة .
وشكل هذا الاجتماع، أيضا، مناسبة لمناقشة قرار جماعي يتعلق بالسير والجولان بالمدينة، بالإضافة إلى المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة تهم تمديد مدار النقل الحضري بواسطة الحافلات ببلدية ورزازات ليشمل الخطوط الرابطة بين المدينة والجماعة القروية ترميكت .
كما صادق أعضاء المجلس على اقتناء قطعة أرضية لتخصيصها لإحداث منطقة خضراء ، بالإضافة إلى تفويت قطعة أرضية لفائدة وزارة الإسكان وسياسة المدينة والمشيد عليها سكن وظيفي بحي المقاومة ، وذلك في إطار تسوية وضعية هذا العقار لفائدة الساكنة المتواجدة به .
و م ع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.