آخر الأخبار

بعد الباكالوريا الفرنسية..المغرب يعتمد الباكالوريا الإنجليزية

 في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي، عملت وزارة التربية الوطنية على إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية ليشمل خيارا جديدا هو خيار "إنجليزية"، وذلك بعد أن تم إرساء المسالك الدولية للباكالوريا– خيار فرنسية.

وفي هذا السياق، أشرف اليوم الجمعة بالرباط وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار على مراسم حفل التوقيع على اتفاقية شراكة مع مؤسسة British Council Maroc لإرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية- خيار إنجليزية.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية التي وقعها كل من رشيد بن المختار ومدير مؤسسة British Council Maroc  السيد Martin Rose  ،فتح 12 قسما بالجذوع المشتركة، منها ستة أقسام بالجذع المشترك العلمي وستة أقسام أخرى بالجذع المشترك الخاص بالآداب والعلوم الإنسانية بثلاث ثانويات تأهيلية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.

ويتميز هذا العرض التربوي الجديد، حسب وزارة التربية الوطنية، بخصوصية الحفاظ على تدريس نفس البرامج المعتمدة من لدن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع دعم تعليم وتعلم اللغة الأجنبية المُمَيِّزة للخيار، من خلال الرفع من حصتها الأسبوعية من جهة، واستعمالها بشكل تدريجي كلغة تدريس لبعض المجزوءات والمواد الدراسية، مما سوف يمكن التلميذات والتلاميذ من الحصول على شهادة بكالوريا وطنية مغربية بميزة "مسلك دولي – خيار انجليزية" كما هو معمول به في عدة دول.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة بتاريخ 6 يونيو 2014 حول مسطرة التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، حددت من خلالها الجذوع والشعب والمسالك المعنية بها، وكذا الفئات المستهدفة ومساطر التوجيه والانتقاء.
اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.