آخر الأخبار

مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية يحتفي برواد الموسيقى المغربية


تنظم وزارة الثقافة في الفترة المتراوحة مابين 31 يوليوز و 3 غشت الدورة الخامسة عشر لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

إن مهرجان وليلي الدولي ترسخ  كحدث ثقافي وفني داخل خريطة المهرجانات بالمغرب وكملتقى لموسيقى وفنون العالم وجسرا لحوار الثقافات وتلاقح الحضارات وتمازج الفنون الغنائية في مغرب ثقافي يعيش على التعدد والانفتاح .

وتأتي الدورة الخامسة عشر ليصبح المهرجان محطة فنية للاحتفاء بموسيقى العالم التقليدية اهتماما من وزارة الثقافة بالموروث الغنائي التقليدي.

إن هذه الدورة التي تحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تؤكد عزم وزارة الثقافة لجعل هذا المهرجان ملتقى لفناني العالم و حوار إنساني يقوي مبادئ التسامح بين الشعوب  والحضارات  ويساهم في الارتقاء بالذوق عبر تقديم برمجة فنية متنوعة  .

إشعاع مهرجان وليلي الدولي اكسبه قيمة مضافة لدى الفنانين من مختلف الدول الصديقة والشقيقة حيث سيشارك هذه السنة مجموعة من الفنانين يمثلون مجموعة من الدول منها : فلسطين ، اسبانيا ، أوكرانيا ، ساحل العاج ، ايطاليا ،والغابون مع مشاركة متميزة  لفنانين مغاربة و الذين سيقدمون  جديد أعمالهم أمام جمهور متعطش وذواق للفن الراقي يحج بالآلاف لمتابعة فعاليات المهرجان.كما تتميز الدورة بلحظات قوية ومؤثرة ومنها لحظة الاحتفاء بعلمين من رواد الموسيقى المغربية وهما محمد الإدريسي  والفنانة أمال عبد القادر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.