آخر الأخبار

ورزازات: المجلس البلدي في لقاء تواصلي مع مهنيي القطاع السياحي بالمنطقة


نظم المجلس البلدي لورزازات، أمس السبت، لقاء تواصليا مع مهنيي القطاع السياحي بالمنطقة، من أجل تشخيص الوضعية الراهنة لهذا القطاع، وذلك تفعيلا لمضامين المخطط الجماعي للتنمية.

وأكد رئيس المجلس السيد عبد الرحمن الدريسي، في عرض قدمه خلال هذا اللقاء الذي نظم بشراكة مع المجلس الاقليمي للسياحة، أنه في إطار نظام اللامركزية يبقى المجال مفتوحا وبشكل دائم للبحث عن الآليات لوضع استراتيجية واضحة لتطوير النسيج الاجتماعي والاقتصادي وجعل الجماعات الترابية قاطرة للتنمية المحلية. وفي هذا الصدد، ذكر أن المجلس عمل على إعداد مخطط جماعي للتنمية للفترة ما بين 2010 و2016، وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع الاجتماعي، مشيرا إلى أن المشاريع المبرمجة، بتمويل ذاتي للجماعة في إطار هذا المخطط بلغت 63 مشروعا، لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بقطاع السياحة، من بينها 51 مشروعا منجزا أو في طور الإنجاز حددت تكلفتها المالية في 208 مليون درهم.

ومن جهته، أكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات السيد سعيد أمراني أن هذا القطاع يعاني من مجموعة من الإكراهات تتمثل على الخصوص في ضعف مستوى التنشيط بالمدينة والاختلالات التنظيمية ذات الصلة بوجود مجموعة من دور الضيافة ومرشدين سياحيين يعملون بدون ترخيص، داعيا إلى تضافر جهود كل المهنيين والسلطات المحلية لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل التي تحول دون بلوغ الأهداف المتوخاة لهذا المجال الحيوي. ومن جانبه، أكد مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات السيد الزبير بوحوت، في تدخل له حول مشروع مخطط إنعاش وجهة ورزازات، على أهمية التقائية جهود مختلف المتدخلين من أجل رفع التحديات التي تواجهها المنطقة سواء على المستوى السياحي أو السينمائي بالنظر لكون هاذين القطاعين يشكلان الركيزة الأساسية للاقتصاد المحلي.

المصدر: و.م.ع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.