آخر الأخبار

19 سنة سجنا لأفراد عصابة السرقة والتزوير بورزازات


نشر في الصباح 
وزعت استئنافية ورزازات، أخيرا، 19 سنة سجنا على أفراد عصابة متخصصة في السرقة الموصوفة المقرونة بظرفي الكسر واستعمال مفاتيح مزورة والتزوير في محرر عرفي والنصب وانتحال لقب مهنة نظمها القانون. وقضت الغرفة الجنائية بإدانة (م.ب) بثلاث سنوات حبسا وغرامة نافذة قدرها ألف درهم ، و(ع.ر.س) بخمس سنوات سجنا نافذا، و(ي.ط) بأربع سنوات حبسا وغرامة نافذة قدرها ألف درهم، و(ع.ا.ك) أربع سنوات حبسا وغرامة نافذة قدرها ألف درهم، و(ا.ع) بثلاث سنوات حبسا وغرامة نافذة قدرها ألف درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. كما قضت بمصادرة المحجوز للأملاك المخزنية، وأداء المتهمين (ي.ط) و(ع.ر.س) و(ع. ا.ك) تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 30.000 درهم مع الصائر تضامنا والإكراه في الأدنى للمطالبين بالحق المدني. كما قضت الهياة بسقوط الدعوى العمومية، في حق المتهم (م.ب) بخصوص السرقة الموصوفة المقرونة بظرفي الكسر واستعمال مفاتيح مزورة، وبعدم مؤاخذته من أجل تكوين عصابة إجرامية.
كما قضت بعدم مؤاخذة المتهمين (ي.ط) و(ايت.ع ع) و(ع. ك) من أجل جنايتي تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في السرقة.
وأحيل أفراد العصابة من قبل قاضي التحقيق من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بظرفي الكسر واستعمال مفاتيح مزورة والتزوير في محرر عرفي والنصب وانتحال لقب مهنة نظمها القانون.
كما قضت الغرفة نفسها، في ملف جناية الاغتصاب الناتج عنه افتضاض والسكر العلني، بمؤاخذة المتهمين (ع.ق.ك) و(ن.ف) من أجل ما نسب إليهما دون اعتبار حالة العود الحكم، إذ أدانت الأول بخمس سنوات سجنا والمتهمة الثانية بسنة حبسا نافدا وغرامة 2000 درهم. كما أدانت المحكمة المتهمة (ن.اس) بسبعة أشهر حبسا وغرامة نافدة ب500 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.
وحكمت في الدعوى المدنية التابعة على المتهم (ع.ق.ك) بأداء تعويض مدنيا قدره 10000 درهم، مع تحميله الصائر والإكراه في الأدنى لفائدة المطالبة بالحق المدني (ب.اس). أما فيما يخص الدعوى العمومية فقررت الهيأة ذاتها عدم مؤاخذة المتهمة (ب.اس) من أجل جنحة الفساد والتصريح ببراءتها منها ومؤاخذتها من أجل باقي ما نسب إليها.
وأحيل المتهمون على الجلسة من أجل جناية الاغتصاب الناتج عنه افتضاض والسكر العلني البين والضرب والجرح والفساد وصنع وتقطير ماء الحياة والاتجار فيها بدون رخصة في حالة عود للأول، وإهانة الضابطة القضائية وتغيير معالم مكان وقوع الجريمة والفساد في حالة عود للمتهمة الثانية وإهانة الضابطة القضائية والفساد للمتهمة الثالثة. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.