آخر الأخبار

أزيد من 16 أستاذ جامعي بكلية ورزازات بدون مستحقات منذ سنتين


 يونس الشيخ
راسل مجموعة من أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات، وزير التعليم العالي قصد البث في مشكل مستحقاتهم المادية التي لم يتوصلوا بها منذ الموسم الماضي.

وتأتي هذه الخطوة حسب تنسيقية الأساتذة، بعد استنفاذ كل الخطوات مع إدارة الكلية، وبعد عدة لقاءات مع الإدارة، ومراسلة رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير وغيرها من الوسائل التفاوضية دون جدوى.كما نظم الأساتذة إضرابا لمدة أسبوع كامل عن التدريس في شهر مارس الماضي، بعد إشعار الإدارة التي لم تحرك ساكنا، ما خلق امتعاضا لدى طلبة الكلية وسوء تدبير من طرفها، تلا ذلك إضراب ثان مفتوح. لكن اللقاءات المتعددة ووعود إدارة الكلية لم تأت بجديد حسب تنسيقية الأساتذة.

الأساتذة المعنيون يفوق عددهم ستة عشر أستاذا زائرا، يتعاقدون مع الكلية بشكل سنوي نظرا للخصاص الكبير في طاقم أساتذة الكلية، للموسم الثاني على التوالي لم يتوصلوا بمستحقاتهم، طاقم تربوي تعتمد المؤسسة على تجربتهم التربوية والتقنية في مجموعة من المواد، مثل الإعلاميات وتقنيات السمعي البصري، واللغات وغيرها من المواد الأساسية في شعب الكلية، ويمثلون نصف عدد أساتذة الكلية الرسميين، ما يهدد بشكل واضح مسار السنة المقبلة من الدراسة عندما ينسحب الأساتذة بشكل نهائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.