آخر الأخبار

"الباكالوريا .. النتائج ومحدودية الآفاق بورزازات" شعار لقاء تواصلي نظمته فيدرالية جمعيات الأباء


 و م ع - صور (نزار بوحوث)
شكل موضوع « الباكالوريا .. النتائج ومحدودية الآفاق بورزازات » شعار لقاء تواصلي نظمته، مساء أمس الجمعة بمقر بلدية ورزازات، فيدرالية جمعيات أباء وأمهات وأولياء تلامذة المؤسسات التعليمية بالمدينة، بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
وتم التأكيد، خلال هذا اللقاء، على ضرورة فتح الكلية متعددة التخصصات بورزازات على بعض الشعب الأخرى لتخفيف الضغط على جامعتي ابن زهر والقاضي عياض، والعمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية للشعب المتوفرة.
وأبرز المتدخلون أنه ارتباطا بالتطور الملاحظ على مستوى عدد الحاصلين على الباكالوريا، على صعيد إقليم ورزازات وأيضا على مستوى ورزازات الكبرى (ورزازات وزاكورة وتنغير)، مع العرض الجامعي المتوفر، يتضح جليا العدد الكبير الذي سيجبر على تغيير الوجهة إلى مراكش أو أكادير لإتمام الدراسات العليا، علما أن الطاقة الاستيعابية للكلية متعددة التخصصات، ودبلوم التقني العالي، وباقي المؤسسات الأخرى بهذه المدينة، تبقى محدودة.
وطالبوا، بهذه المناسبة، بإحداث تخصص علوم التربية بهذه الكلية، وإحداث شعبة الماستر بها، وتوسيع الطاقة الاستيعابية لدبلوم التقني العالي مع إضافة شعب جديدة، من أجل فتح آفاق أوسع للطلبة المنحدرين من منطقة ورزازات الكبرى، ما من شأنه التخفيف من أعباء آباء وأولياء التلاميذ.
وتمت الإشارة خلال هذا اللقاء، الذي حضره النائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين المهني محمد قزيري، ورئيس مجلس بلدية ورزازات عبد الرحمن الدريسي وعدد من أولياء التلاميذ، إلى أن المدينة ستتوفر في المستقبل القريب على الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، وذلك لتوسيع العرض بالنسبة لحاملي شهادة الباكالوريا.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.