آخر الأخبار

استفادة أكثر من 1200 شخص من فحوصات طبية بورزازات

 
 عبد اللطيف الكامل نشر في الاتحاد الاشتراكي
استفاد حوالي 1200 شخص من الأطفال والنساء والشيوخ من الحملة الطبية التي نظمت بمدينة ورزازات على مدى يومين من قبل الفضاء الجمعوي تماست، وذلك بدعم خاص من رئيس المجلس البلدي مولاي عبد الرحمن الدريسي وسلطات الإقليم وبمشاركة طاقم طبي مكون من 67 طبيبا وممرضا وتقنيا، وذلك يومي الجمعة والسبت 30 و31 ماي 2014 .
وقد تضمن برنامج هذه القافلة الطبية التي شملت دواوير جديدة التحقت مؤخرا بالمجال الحضري لمدينة ورزازات، إجراء عملية ختان جماعي استفاد منها حوالي 80 طفلا من الأسر المعوزة، فضلا عن إجراء مختلف الفحوصات في طب النساء والأسنان وداء السكري والطب العام.
كما شمل هذا البرنامج تقديم مجموعة من العروض الصحية من قبل مختصين تناولت مواضيع الصحة الإنجابية والأمراض النسائية، وداء السكري، وداء فقدان المناعة المكتسبة( السيدا) والصحة المدرسية والنتائج الوخيمة لاستهلاك المخدرات على صحة الشباب المدمن على تناول مختلف المخدرات كالشيرا والأقراص المهلوسة وغيرها.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة المنظمة أيضا بتنسيق مع جمعية مساعدة الأطفال والنساء المتعايشين مع داء المناعة المكتسبة وجمعية الهدف النبيل بمراكش وجمعية ممرض إلكترونيك ، كانت من أجل تسليط الضوء على مجموعة من الأمراض الخطيرة التي تهدد صحة الإنسان، وكذلك تقديم نصائح وإرشادات مختلفة كسبل كفيلة من الوقاية من هذه الأمراض الفتاكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.